الدليل الشامل من اجل الربح من التسويق بالعمولة سنة 2020

5- معدل الربح لكل نقرة ( EPC ) 

كلمة ( EPC  – Earnings Per Click ) هي عبارة عن متوسط الأرباح التي يحصل عليها اي مسوق مقابل كل ضغطة على لينك الأفلييت.
تستخدم شبكات الافلييت EPC حتى تقيم مختلف العروض، فمثلاً لو هناك 100 مسوق يروجون لنفس العرض، ياترى ما هو متوسط الأرباح التي يحصل عليها أحدهم مقابل كل ضغطة.
الأمر بسيط، يتم حساب مجموع الأرباح التي حصل عليها المسوقين ( 100 في هذه الحالة ) ثم تقسيمها على عدد الترافيك الكلي الذي جلبه هؤلاء المسوقين.
وكلما زاد هذا الرقم، كلما دل أن العرض أكثر ربحاً … لا تقلق ساشرح لك بالتفصيل لاحقاً كيف تختار أفضل العروض لكي تروج لها ?.

6- الناشر ( Publisher )

الناشر هو المسوق الذي يروج للعرض، بعض شبكات الأفلييت تطلق عليه هذا الأسم، وأحببت أن أذكره لك حتى لا يلتبس عليك الأمر عندما تجده في اي شبكة أفلييت.

7- مدير الأفلييت ( Affiliate Manager ) 

مدير الأفلييت هو الشخص الذي تخصصه شبكة الأفلييت لكي يساعد المسوقين في عملهم، وكلما كنت مسوق جيد وتحقق أرباح جيدة كلما اهتم بك مدير الأفلييت أكثر.
حاول أو توطد علاقتك بمدير الأفلييت، لأنه سيساعدك في المستقبل، فيمكنه أن يعطيك عروض حصرية لك لتروجها أنت فقط، وايضاً يمكنه أن يساعدك على زيادة الربح من عرض معين تروج له، خصوصاً إن كنت تجلب ارباح جيدة.
كما يمكنه أن يساعدك في الحصول على أرباحك بمعدل سريع ( أحياناً بشكل يومي ) خصوصاً بعدما تحقق نتائج جيدة.

8- صفحات الجسر ( Bridge Pages )

واحدة من أفضل الطرق لترويج عروض الأفلييت هي ألا ترسل الترافيك الخاص بك مباشرة إلى صفحات العروض التي تروج لها، ولكن عليك أن تعمل على تهيئته هذا الترافيك أولاً.
وهنا ظهر مصطلح ( Bridge Pages ) والتي يستخدمها المسوقين لمحاولة إقناع الترافيك بمدى قوة العرض، وفي بعض الأحيان الحصول على إيميلاتهم لاستغلالها في الترويج لعروض أخرى.
في بعض الأحيان يُطلق على هذه الصفحات ( Pre – Landers )، ولاحقاً سأوفر لك طريقة رائعة وفعّالة لاستغلال هذه الصفحات.

أهم شبكات الـ CPA

هناك الكثير من الشبكات التي يمكنك أن تجد عليها العديد من العروض في كل المجالات تقريباً، ولكن كأي مجال، هناك بعض الشبكات الضعيفة.
كما أن لكل شبكة بعض الخصائص، فهناك شبكات تعمل في بلدان معينة، وايضاً هناك شبكات تعمل في مجالات محددة، هذا بخلاف شروط الدفع والطرق التي توفرها كل شبكة.
 وحتى أسهل عليك الأمر إليك أفضل شبكات الافلييت وبعض المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن كل شبكة.

1- شبكة Maxbounty

الدليل الشامل من اجل الربح من التسويق بالعمولة سنة 2020

العروض: تحتوي على عروض متنوعة في كل المجالات تقريباًالدول: العروض متوفرة على مستوى العالمالحد الأدنى لإستلام الأرباح: 50 دولارمعدل استلام الأرباح: أول أرباح بعد 15 يوم، وبعد ذلك اسبوعياًطرق استلام الأرباح: Paypal – Payoneerصعوبة التقديم: متوسطةالموقع: maxbounty.com 
يعتبر الكثير من المسوقين المحترفين أن شبكة Maxbounty الأفضل في العالم في مجال CPA نظراً لقوة العروض وربحيتها، وأيضاً بسبب التعامل الإحترافي بين مديري الأفلييت ومختلف المسوقين.
إن كنت تريد العمل في هذا المجال بشكل إحترافي، يجب أن يكون لديك حساب في هذه الشبكة الأكثر من ممتازة.

2- شبكة Peerfly

Peerfly

العروض: تحتوي على عروض متنوعة في كل المجالات تقريباًالدول: العروض متوفرة على مستوى العالمالحد الأدنى لإستلام الأرباح: 50 دولارمعدل استلام الأرباح: كل شهر أو اسبوعين أو اسبوع، على حسب المسوق وخبرتهطرق استلام الأرباح: Paypal – Payoneerصعوبة التقديم: متوسطةالموقع: peerfly.com  
يظن الكثير من المسوقين المبتدئين أن التقديم في هذه الشبكة صعب، ولكن الحقيقة هي أنك فقط بحاجة إلى موقع أو قناة على اليوتيوب لكي تقدم.
وأيضاً أن تكتب في الـ application بعض الأفكار عن كيفية الترويج لعروضك، لأنه هذه الابليكيشن يتم مراجعتها يدوياً، لأن شبكة Peerfly تحرص على التعامل مع أفضل المسوقين.
 في الوقت الحالي Peerfly قد قامت بإغلاق ابوابها لاسباب معينة، في حالة لم يتم إعادتها بعد حلول سنة 2020 سنقوم بإزالتها من هاته القائمة!

3- شبكة CPALead 

الدليل الشامل من اجل الربح من التسويق بالعمولة سنة 2020

العروض: تحتوي على عروض متنوعة في كل المجالات تقريباًالدول: العروض متوفرة على مستوى العالمالحد الأدنى لإستلام الأرباح: 50 دولارمعدل استلام الأرباح: كل أسبوعطرق استلام الأرباح: Paypal – Payoneerصعوبة التقديم: سهل جداًالموقع:CPALead.com 
هذه هي أفضل شبكة أفليت تناسب المبتدئين، حيث يتم الموافقة على الحسابات الجديدة بسرعة كبيرة، وأيضاً توفر الشبكة امكانية الترويج عن طريق Content Locker.
الترويج عن طريق Content Locker يُعد خيار أكثر من رائع للمبتدئين، لأنه يساعدك على تخطي العديد من العقبات والشروط الخاصة بمختلف العروض.
اطمئن? سافسر لك لاحقاً كل ما تحتاج معرفته عن عن هذا الأسلوب في الترويج وكيف تستغله لتصل إلى أول أرباحك بسرعة … أكمل القراءة ?.
كانت هذه أفضل شبكات الأفلييت والتي ستجد بها العديد من النيتش المربحة، وكما أشرت سابقاً هناك العديد من الشبكات الأخرى مثل:

ولكني حرصت أن أعرض لك الأفضل من حيث قوة العروض وسهولة التقديم، وأيضاً تجربتنا في موقع المسوق مع مختلف هذه الشبكات.

أهم المجالات التي يمكن أن تعمل بها ( CPA Niches ) 

سأشرح لك لاحقاً كيف تبدأ في العمل في مجال CPA وكيف تقوم بالترويج للعروض، ولكني أريد أن أسلط الضوء أولاً على المجالات أو النيتش.
التسويق بالعمولة يحتوي على العديد من المجالات، أغلب الشركات التي تعمل في هذه المجالات تعتمد على CPA في الترويج إلى خدماتها.

أشهر مجالات CPA 

  • الألعاب ( Gaming)
  • تطبيقات الهاتف( Mobile Apps )
  • الصحة ( Weight loss – Fitness )
  • الأمور المالية ( Finance services – Insurance )
  • البرامج ( Software )
  • خدمات البيزنس ( B2B services )
  • المواعدة ( Dating )
  • المقامرة ( Gambling )

أغلب هذه الشركات تعتمد على صناع المحتوى ومختلف المسوقين في الترويج لخدماتهم و عروضهم للحصول على عملاء محتملين ( Leads ) أو بيع خدماتهم أو منتجاتهم بشكل مباشر.
ولكن كما ترى، هناك بعض المجالات التي لا تناسبنا نحن المسلمين والعرب، مثل عروض المقامرة والمواعدة … سنتحدث لاحقاً بالتفصيل عن هذا الأمر.
وإن كنت تسأل عن كيفية اختيار النيتش المربحة أو التي تناسبك، ستجدها في النقطة التالية ?.

كيف تبدأ العمل في مجال CPA ؟ 

قبل أن تبدأ في العمل في مجال الـ CPA عليك أن تعلم أنه هناك أسلوبين للعمل، وربما عليك أن تختار أحدهما … دعنا نتعرف عليهم أكثر.

الأسلوب الأول: امتلاك منصة محتوى ( موقع – قناة على اليوتيوب – حساب على انستجرام ) 

هنا ربما لا يكون التسويق بالعمولة CPA هو مصدرك الرئيسي للربح، ولكنك تعتمد عليه في زيادة أرباحك، دعني أعطيك مثالاً.
لنفترض مثلاً أن لديك موقع عن الألعاب، والذي تربح منه عن طريق Adsense، يمكنك أن تروج لعروض CPA الخاصة بالألعاب و تزيد من أرباحك.
أو يمكنك أن تبني موقع جديد أو قناة على اليوتيوب في مجال الألعاب وتستغلها في الترويج لعروض الأفلييت المختلفة، ويمكنك أن تركز على CPA فقط في الربح إن أردت أن تحترف هذا الأسلوب.
خصائص الأسلوب الأول:

  • تحويل الترافيك يكون سهل نوعاً ما لأنه توجد علاقة بينك وبين جمهورك
  • يمكنك استخدام أكثر من طريقة في التسويق ( Facebook Messenger – Email Marketing ) وغيرها
  • هذه الطريقة تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود ( صناعة مقالات – فيديوهات )
  • يمكن أن تروج لأكثر من عرض في نفس المجال في وقت واحد أو ربما في المجالات التي قد تهم جمهورك
  • يمكنك استغلال نفس الجمهور في المستقبل
  • يمكنك زيادة أرباحك ببناء صفحات هبوط خاصة ( Pre- landers ) لزيادة نسبة التحويلات واختبار العروض المختلفة

الأسلوب الثاني: الترويج المباشر 

هذا الأسلوب يعتمد عليه الكثير من المسوقين، فأنت تروج للعرض بشكل مباشر، ربما ترسل الترافيك إلى صفحة العرض مباشرة عن طريق اللينك الخاص بك.
أو تقوم ببناء صفحات هبوط ( Pre- Landers ) بسيطة لتهيئة الترافيك أولاً ثم إرساله إلى صفحة العرض.
خصائص الأسلوب الثاني:

  • لتحقيق نتائج جيدة يجب الإعتماد على الترافيك المدفوع
  • تحقيق نتائج لا يستغرق الكثير من الوقت
  • قد تحتاج إلى رأس مال لتبدأ في الربح بشكل جيد
  • إمكانية الترويج لمختلف العروض في مختلف المجالات
  • هذا الأسلوب يُمكنك من جمع الكثير من البيانات عن أفضل مصادر الترافيك والعروض وأساليب الترويج

كما رأيت، فلكل أسلوب مميزات وعيوب، وإن كنت تسأل عما يفعله المسوقين عادةً، فهم يعتمدون على الأسلوب الثاني في أغلب الأحيان.
ولكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك أن تجمع بين الأسلوبين معاً، بحيث تحصل على أغلب المميزات وتتفادى العيوب في نفس الوقت … هذا ما ستتعرف عليه لاحقاً.
ولكن أعتقد أنه مازال لديك بعض الأسئلة، عن كيفية اختيار النيتش والعروض، وأيضاً كيفية جلب الترافيك … ستجد الإجابة بالتفصيل في العنصر التالي ?.

عودة إلى المدونة